Tuesday 25 January 2011

جليسة الاطفال مع قلة فرص الوظيفة جليسة للدجاج

وقطعاً سمع الجميع بوظيفة جليسة الأطفال، أو لربما مجالسة الحيوانات الأليفة كالقطط والكلاب، ولكن جليسة للدجاج! فهذه أحدث الصرعات الأمريكية وسط انكماش الفرص الوظيفية وتباطؤ نمو الاقتصاد.
الريادة تعود لكل من روندا بياسيكي، 43 عاماً، وشارون رولاند، 35 عاماً، الشريكتان في خدمة "جاست أس هينس" Just Us Hens، لتأسيسهما الشركة الأولى من نوعها في الولايات المتحدة، ولربما في العالم بأسره، التي توفر خدمة مجالسة الدجاج.
وتتخذ الشركة مقرا لها في مدينة بورتلاند، بولاية أوريغون، وتتنوع خدماتها من تقديم استشارات صحية لتلك الطيور الداجنة، ومجالستها أثناء استمتاع أصحابها بعطلة.
وتتراوح فاتورة الأتعاب من 15 دولاراً لزيارة تلك الطيور، و25 دولارا للاستشارات الطبية المنزلية، وترتفع الأتعاب إلى 50 دولار للساعة أثناء تقديم الشريكتين لاستشارات زراعية.
وتتضمن الخدمة التكفل بتغذية تلك الطيور، وإرسال رسائل إلكترونية لإطلاع مالكيها على "أحوال" الدجاج" أثناء غيابهم. بحسب السي ان ان.
إحدى الزبائن قالت: "لدينا جليسة في البيت، إلا أنها تفتقر لخبرة التعامل مع الدجاج، ولكن خدمات (جاست أس هينس) فاقت توقعاتي."
وأطلقت الشريكتان في مايو/ أيار الماضي مدونة تلاها موقع إلكتروني مطلع الشهر الجاري، ويروجان لخدماتهما في موقع ، ولهما أكثر من ألف مشارك.
ويذكر أن لبورتلاند قوانين متساهلة بشأن تربية الدجاج، ويتاح لسكان المدينة إقتناء ثلاثة دجاجات، باستثناء الديك، ويمكن لأصحابها تربيتها في الفناء الخلفي للمنزل.

المفتياح : وظيفة ، الوظائف ، تربية ، فكاهة ، لخدماتها، موقع،
 

No comments:

Post a Comment