Wednesday 19 January 2011

كيف يكون للجمال المراة تاثير على الوظائف

وجدت دراسة جديدة من المستغرب أن جاذبية  المراة عندما يتعلق الأمر الهبوط أنواع معينة من الوظائف.
   وهو أستاذ في جامعة كولورادو دنفر كلية إدارة الأعمال أن الجمال وجها قبيحا على الأقل بالنسبة للمرأة.
  هناك تمييز ضد النساء جذابة عند التقدم للوظائف التي تعتبر "ذكورية" والتي لم يكن ينظر مظهر من الأهمية لهذه المهمة.  وشملت هذه المواقف عناوين مهمة مثل إدارة البحوث والتطوير ، ومدير الشؤون المالية ، مهندس ميكانيكي ومشرف على أعمال التشييد.
 في هذه المهن التي كانت جذابة ضار للغاية للنساء" ، وقال جونسون.
 في كل نوع آخر من العمل ، ويفضل النساء جاذبية. ولم يكن هذا هو الحال مع الرجال مما يدل على أنه لا يزال هناك معايير مزدوجة عندما يتعلق الأمر بين الجنسين ".
 . ووجدت الدراسة أن الرجال جاذبية يعانون أي تمييز مماثلة ، وكانوا دائما على ميزة.
 وقالت جونسون ان الناس جميلة لا يزال يتمتع ميزة  انهم يميلون الى الحصول على رواتب أعلى ، وتقييمات أداء أفضل ومستويات أعلى من القبول في الكلية ، وتقييمات أفضل الناخبين عند تشغيل للمناصب العامة والأحكام أكثر مواتاة في المحاكمات.
. وخلص استطلاع اجرته مجلة نيوزويك مؤخرا تعيين المديرين و202 964 أفراد من الجمهور أن تبدو المسألة في كل جانب من جوانب العمل والتي يهم أكثر للمرأة. . ذكرت مجلة وعندما طلب منه سمات معدل حرف تسعة على مقياس من واحد إلى 10 مع 10 يجري في المرتبة تبدو أهم والثالث ، قبل التعليم وروح الدعابة.
  ولكن في جانب واحد ضيق من الحياة والجمال يمكن ان يكون عائقا ، ودعا الباحثين شيء "الجمال هو وحشية" تأثير.
وفي دراستين ، وجدنا أن  هو مفيد للرجال والنساء المتقدمات لمعظم الوظائف ، من حيث التقييم لمدى ملاءمة العمل ، "وفقا للدراسة.
"ومع ذلك ، كانت جاذبية أكثر فائدة للمرأة التقدم بطلب للحصول الجنس المؤنث كتبته وظائف من وظائف الجنس المذكر كتبته".
 في تجربة واحدة ، وأتيحت للمشاركين لائحة الوظائف وصور المتقدمين وقال لفرزها وفقا لمدى ملاءمتها لهذا المنصب.  وكان لديهم 55 كومة من ذكر وأنثى 55 صور.
elik في الفئات الوظيفية مثل مدير الأمن ، مندوب مبيعات الأجهزة وحراس السجن وسائق شاحنة جر ، والتغاضي عن النساء جاذبية.  كان ينظر في كل مظهر من هذه الوظائف أن يكون غير مهم.
 تميل النساء جاذبية ليتم فرز في المواقف مثل استقبال او وزير.
 "يمكن للمرء أن يجادل بأنه ، في ظل ظروف معينة ، قد تكون المظهر الجسدي على أساس مشروع لتوظيف" ، وقال جونسون.
“  "في وظائف تنطوي على وجها لوجه اتصال العميل ، مثل المبيعات ، وأكثر جاذبية بدنيا المتقدمين يمكن تصور أداء أفضل من أولئك الذين هم أقل جاذبيةومع ذلك ، فمن المهم أن  وزنه على قدم المساواة بين الرجال والنساء لتجنب التمييز ضد المرأة ".
. انتقدت الدراسة الذين اسمحوا القوالب النمطية التأثير على القرارات التوظيف.
. ونظرا لأهمية توظيف والنتائج المترتبة على اتخاذ خيار خاطئ ، وقال الكتاب ، والمديرين في حاجة إلى الاعتماد أكثر على المعلومات من الفرد بدلا من التركيز على الصور النمطية عن المظهر الجسدي.
 . ووجدت الدراسة في مجلة علم النفس الاجتماعي.  المصدر:جامعة دنفركولورادو 

No comments:

Post a Comment