Wednesday 16 February 2011

طريقة فعالة لعلاج حب الشباب والبشرة الدهنية


نقول بداية أن حب الشباب يظهر نتيجة لتغيرات هرمونية في الجسم تتمثل بانسداد

المسام و بصيلات الشعر في البشرة إضافة إلى وجود البكتريا على الجلد ما يؤدي

إلى ظهور هذه حب الشباب والذي يتراوح في شدته بين الخفيفة والذي لا يسبب

مشاكل كبيرة و بين البثور (حب الشباب الكيسي) و الذي يستلزم التدخل طبيب
الأمراض الجلدية .







العلاج :
1- العلاج الطبيعي :
- الدعك : الطريقة التي تساعد على فتح المسام و التي ذكرنا أن انسدادها سبب رئيسي لظهور حب الشباب ودقيق الشوفان واحد من أفضل مواد فتح المسامات حيث يدعك به الوجه النظيف فيساعد على فتح المسام كما يخفف من البكتريا الموجودة على سطح الجلد .
- استخدام مضادات الجراثيم : هناك مستحضرات معدة خصيصاً من أجل تطهير الجلد من البكتريا و الجراثيم و أفضل هذه المستحضرات تلك التي يدخل في تركيبتها زيت شجرة الشاي أو حمض الصفصاف فلهذه المواد قدرة كبيرة على قتل البكتريا و بالتالي المساعدة على التخلص من حب الشباب .
- تغذية الجلد : للتغذية دور رئيسي في التخلص من حب الشباب و خاصة الطعام الذي يحتوي على فيتامينات (A) و (ِE) فهي مفيدة في علاج جميع عيوب البشرة وإصلاح خلايا الجلد و الحد من الالتهابات و أصبحت الفيتامينات تدخل في تركيبة الأدوية الجديدة لعلاج حب الشباب .
كما يجب على من يعاني من حب الشباب الابتعاد ما أمكن عن الأطعمة الدهنية مثل الشوكولا و منتجات الألبان وتجنب شرب القهوة و الكحول و بالعكس الإكثار ما أمكن من تناول الخضروات و الفواكه الطازجة .
- علاج البشرة الزيتية : من المهم جداً لأصحاب البشرة الزيتية أو الدهنية معالجة بشرتهم كخطوة أولى للتخلص من حب الشباب وهناك في الصيدليات العديد من المستحضرات المعدة خصيصاً لمعالجة البشرة الزيتية أو الدهنية و التي تعمل على إزالة الفائض من الزيوت التي تفرزها البشرة , والانتباه لتطبيق التعليمات المدونة على الغلاف منعاً لحدوث مشاكل أخرى .
2- العلاج الكيميائي : توصل العلم إلى أساليب شتى لمعالجة حب الشباب كيميائياً كإجراء العمليات التجميلية التي تعتمد على كشط البشرة و استعمال مشتقات الفيتامينات على شكل حبوب أو مراهم و استخدامها تحت الإشراف الطبي حصراً منعاً لظهور مشاكل في البشرة أكثر سوءاً من حب الشباب .
و أخيراً و ليس آخراً العلاج بالليزر و هو علاج فعال جداً لعلاج حب الشباب حيث يصل ضوء الليزر إلى عمق الجلد ويقتل البكتيريا ، ويساعد على تحسين نسيج الجلد ، وتكون فعالة في المساعدة على خفض إنتاج البشرة للزيوت ولكن طبعاً هذا يتطلب استشارة الطبيب الذي سيجري هذا العمل





المفاتيح : لعلاج حبوب الشباب ، علاج البشرة ، علاج البثور ، مشاكل البشرة ، حب الشباب ، حبوب البشرة ، البشرة الدهونية ، الاطعمة المسبابة فى حب الشباب ، حبوب الوجه ، علاج فعال جدا لحب الشباب ، ازالة الدهون من البشرة ، gugh[ pf hgafhf

No comments:

Post a Comment